أهلا و سهلا بكم في مدونة المدرسة الابتدائية بوشناق الزهرة بالأخضرية يتقدم كل معلمي المدرسة الابتدائية بوشناق الزهرة بأحر التهاني لتلاميذها و كل الأسرة التربوية بمناسبة افتتاح الموسم الدراسي 2012/2013 وتتمنى لهم عودة موفقة وسنة كلها تألق و نجاح  
قسم اللغة الفرنسية في مدونة بوشناق الزهرة قسم الأخبار الخاصة بقطاع التربية في الجرائد الوطنية قسم القرآن الكريم ترتيل أشهر القراء في العالم الاسلامي نظريات و بحوث في علم التربية و  البيداغوجيا اضغط هنا لتتواصل معنا او تريد ان تكون مدونا في  هذا الموقع

اليوم العالمي للمعلمين لعام 2012: تعالوا ندعم المعلمين

لا تعليق
"تعالوا ندعم المعلمين" هو شعار اليوم العالمي للمعلمين لعام 2012 (5 تشرين الأول/أكتوبر) الذي ستحتفل به اليونسكو مع أربعة شركاء لها هم منظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) و"الدولية للتعليم".
ويقضي دعم مهنة التعليم بتوفير التدريب الملائم للمعلمين وضمان انتفاعهم بفرص التطوير المهني المستمر وحماية حقوقهم.
وفي شتى أنحاء العالم، يبعث التعليم الجيد الأمل في النفوس ويعد الدارسين بحياة أفضل. ولكن لا يمكن للتعليم الجيد أن يتحقق من دون معلمين أكفاء ومتحمسين. 
  إننا ندعو في هذا اليوم إلى إنشاء بيئات داعمة للتعليم، وإلى توفير التدريب الملائم للمعلمين وتقديم ضمانات لحقوق المعلمين... ويتوقع العالم من المعلمين الكثير من العطاء، ومن حق المعلمين في المقابل أن يتوقعوا منا الكثير من العطاء. ويمثل هذا اليوم العالمي للمعلمين فرصةً للتعبير عن موقفنا المؤيد لجميع المعلمين.  
إيرينا بوكوفا - المديرة العامة لليونسكو    
والمعلمون هم من العوامل الكثيرة التي تضمن بقاء الأطفال في المدارس والتي تؤثر في عملية التعلّم. فالمعلمون يساعدون الطلبة على التفكير بحس نقدي ومعالجة المعلومات المستمدة من مصادر متعددة والتعاون مع بعضهم البعض وحل المشاكل واتخاذ قرارات مستنيرة.
 
 
ومن الضروري دعم المعلمين لأن مهنة التعليم تفقد من مكانتها في الكثير من أنحاء العالم. والهدف من اليوم العالمي للمعلمين هو استرعاء الانتباه إلى ضرورة تحسين أوضاع مهنة التعليم، لا لمنفعة المعلمين والطلبة فحسب، بل أيضاً لمنفعة المجتمع برمته، وذلك إقراراً بالدور الحيوي الذي يؤديه المعلمون في بناء المستقبل.  
وستركز الفعاليات التي ستُنظم في مقر اليونسكو بباريس بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين لعام 2012 على سبل اجتذاب ألمع خريجي الجامعات لمهنة التدريس وسبل تحسين أوضاع المعلمين.  
وتشجع اليونسكو شركاءها على تنظيم مجموعة من الفعاليات في شتى أنحاء العالم لجعل هذه المناسبة احتفالاً عالمياً بامتياز.


لا تعليق

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...